languageFrançais

مدير مركز القدس للدراسات السياسية في عمان: موقف تونس من أحداث غزة مشرف

استنكر عريب الرنتاوي مدير عام مركز القدس للدراسات السياسيّة في عمّان انعقاد مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا بعد شهر من اندلاع الحرب الروسية الأوكرانيّة في المقابل يتواصل عدوان جيش الاحتلال على غزّة منذ أكثر من شهرين ولا أحد يتحدّث عن إعادة الإعمار.

وتابع القول بأنّ إعادة إعمار أوكرانيا يعدّ واجبا إنسانيا أمميّا لا يمكن التخلّي عنه أمّا فلسطين فهي  ورقة سياسيّة يتمّ استغلالها لابتزاز الفلسطينين لتغيير قياداتهم والانفضاض من حول المقاومة والتخلّي عن طموحاتهم الوطنيّة المشروعة.

وأشاد الرنتاوي في تصريح لموزاييك  بموقف تونس المناصر والمؤمن بعدالة القضيّة الفلسطينية مذكّرا باستقبال تونس لقيادات منظّمة التحرير عندما لم تجد مكانا تلجأ إليه قائلا إنّ الذاكرة الفلسطينية لا تنسى لتونس هذا الموقف.

ووصف موقف الرئاسة و الحكومة التونسيّة من الأحداث الدامية و العدوان الصهيوني على شعب غزّة الأبي بالمشرّف قائلا " لا نلقي لوما على تونس بل لومنا موجّه للدول العربيّة المطبّعة مع إسرائيل والتي بمقدورها أن تحدث فرقا كبيرا يصل حد إيقاف الحرب لشهر أو شهرين ليس من خلال إرسالها للجيوش بل  بمجرّد إصدارها لبيان تحذّر فيه الكيان المحتلّ بالغاء اتفاقيات  وفق تعبيره.

إيناس الهمّامي